شركه فايزر لصناعه الدواء

فايزر هي شركة عالمية لتصنيع الأدوية وتتخذ من مدينة نيويورك من ولاية نيويورك الأمريكية مقرّاً رئيسيّاً.

لمحة تاريخية عن شركه فايزر

سُميت هذه الشركة على اسم مؤسسها الصيدلي “شارلز فايزر” (1906-1824) وما لبثت ان اندمجت شركة فايزر بمنافستها الأوروبية “فارماسيا” في العام 2002.

منتجات شركه فايزر

شركة فيزر هي المُصنّع لـدواء “ليبتور”، الدواء الأكثر رواجاً ومبيعا على الإطلاقً ويستخدم لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، و”ديفلوكان”، الدواء المقاوم للفطريات، “زيثروماكس”، المضاد الحيوي ذو المفعول طويل الأمد، وأخيراً وليس آخراً، “فياغرا”، دواء الضعف الجنسي (ضعف الانتصاب لدى الرجال).
المحكمات والتسويات القانونية

قامت حكومة الولايات المتحدة بفرض غرامة مالية على شركة فيزر في العام 1994 عندما قامت الأخيرة بإنتاج صمامات قلب تالفة مما أودت بحياة 500 شخص على وجه التقريب. ويعرف أن ذات الشركة تقدمت بطلب لمجلس الشيوخ الأمريكي وتطالب المجلس بتشريع قانون يمنع من خلاله المستهلك من رفع القضايا القانونية على الشركات التي تقوم بتصنيع القطع والأجهزة التي تستخدم داخل الجسم البشري.

أبحاث شركه فايزر

بالنسبة لدواء الفياجرا اقترح البحث عن دواء لتقليل نسبة انزيم الفوسفوديستريس PDE فى الحدود المناسبة بدلا من تثبيط عملها لفترة 4ساعات ثم تعود كما كانت.. وذلك مثل دواء تقليل الكوليسترول مثلا الذى يحافظ على الحدود التى يجب ان يكون عليها الكوليسترول فى الدم ويمكن معرفة ذلك بالتحليل وكدواء علاج زيادة السكر … وهكذا

السجل البيئي لشركه فايزر

يعتبر ملف البيئه  الخاص بشركه فايزر نظيف الى حد ما

One comment

  1. السلام عليكم محتاج دواء ضرورى لطفل في حضانه ديفولكان 5ملي تواصل فيس بوك محمد أحمد خيرت 01003505168

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *