السياحة في هولندا : تعرف على الاماكن الفريدة من نوعها في هولندا

السباحة في هولندا فريده من نوعها، فهي تطلق عليها البلاد المنخفضة وذلك لوقوع جزء كبير منها دون سطح الأرض ، بالإضافة لثلاث جزر في البحر الكاريبي ، هولندا كما هو معلوم من الدول المؤسسة للإتحاد الأوروبي .

موقع هولندا

تقع هولندا في شمال غرب القارة الأوروبية ، تحدها من الشمال والغرب بحر الشمال وتحدها من الشرق ألمانيا و في بلجيكا تحدها من جهة الجنوبية.

الجو المناخي في هولندا

تتكون هولندا من تضاريس كثيرة ومتنوعة فمنها الجبال و السهول لكن مساحات كبيرة منها تقع تحت مستوى سطح البحر، تكثر في هولندا الاراضي المجففة والسهول الرملية، أما بالنسبة للمناخ الهولندي فهو معتدل ورطب بسبب انفاض اراضيها، ففي الصيف تكون الحرارة شديدة مرافقة للرطوبة القادمة من البحر و في الشتاء معتدلة نوعا ما.

أجمل المدن السياحية في هولندا

مدينة أمستردام

هي العاصمة الهولندية وأجمل مدنها ، ويوجد فيها ما يتمناه أي سائح وأكثر ، فيوجد فيها القنوات المائية الرائعة التي يتخللها الجسور ، ولا يمكن أن تزور أمستردام دون أن تأخذ قارب وتأخذ جولة في هذه القنوات والجداول المائية ، وأنت في أمستردام ستتمتع بمشاهدة منظر البيوت الهولندية القديمة في أحيائها القديمة التي تتمتع بجمال لا يمكن أن يوصف ، وناهيك عن المطاعم الهولندية الأصيلة وتقدميها لأشهر أطباقها وهو البطاطا بالجبن الهولندي ، وهو من أشهر الأطباق الشعبية هناك و أحلاهم على الإطلاق .

لايدن والممرات المائية

تقع لايدن على ضفاف نهر الراين وتبعد عن امستردام مسافة 45 دقيقة بالسيارة أو أقل اذا استقليت القطار. تمتاز المدينة بالممرات المائية التي تنبض فيها والجسور المزخرفة والكنائس ذات المعمار الفخم ويزينها حاط القصائد المكتوبة بلغاتٍ مختلفة. يوجد فيها المتحف الوطني للآثار ويحتوي هذا المتحف على بعض الآثار المصرية.

دلفت وطابعها المعماري الجميل

دلفت هي مدينة صغيرة لايعرفها الكثير من السياح العرب. فمعظم المسافرون يفضلون الذهاب لامستردام لشهرتها ولكن دلفت لاتقل روعة عن امستردام من الناحية السياحية. فهي ذات طابع معماري جميل والأجواء فيها منعشة. تشتهر المدينة بصناعة الخزف الأزرق

لاهاي مقر الحكومة

تقع لاهاي في غرب هولندا وهي مقر الحكومة. هي ثالث أكبر مدينة و ثاني أكبر مقصد سياحي هولندي ، بعد أمستردام. تحتوي لا هاي على العديد من المحلات التجارية الباهظة الثمن. ولديها عددٌ من المتاحف ، من أبرزها متحف موريتشويس الذي يقع بالقرب من بيننهوف ، والذي يعرض العديد من اللوحات التي رسمها فنانون هولنديون

ماستريخت المدينة ذات الطابع الاوربي

ماستريخت هي أكثر مدينة هولندية ذات طابع اوروبي بحت. لها طاقة خاصة فريدة لاتوجد في غيرها من مدن هولندا. بها خليط من الثقافات واللغات والأطباق الشهية مما يجعل الابداع فيها يتغلل الأفكار. كل هذا وأكثر يجعل ماستريخت الوجهة المفضلة لقضاء عطلة نهاية في اجواء اوروبية لطيفة

أوترخت مدينة المباني القديمة

تقع اوترخت جنوب شرق امستردام وهي مدينة تاريخية بها الكثير من المباني القديمة التي تعود للعصور الوسطى واشهرها هو دوم تاور. ينبض في اوترخت نهر الراين و يعد ركوب القوارب فيها أمرٌ ممتع للسياح. تكثر في المدينة المساحات الخضراء وطواحين الهواء. واشهر وسائل النقل فيها هي الدراجات الهوائية التي يستخدمها السكان في اغلب تحركاتهم.

خرونينغن المسميّة ب فينيسيا

يسمي البعض هذه المدينة ب “فينيسيا” لأنها تشترك في صفات عديدة مع مدينة فينيسيا في إيطاليا أبرزها بناء الجسور على الأنهار. يعتمد سكان خرونينغن على الدراجات والقوارب بشكل رئيسي للتنقل وهذا مايجعلها مختلفة عن غيرها من المدن.

[custom_fields_block]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *