أهم حدائق القاهرة

تضم مدينة القاهرة العديد من الحدائق والمنتزهات التي تتميز بمساحتها الكبيرة واراضيها الخضراء، ومن اهم الحدائق :

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية international garden هي احدى اشهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة وتعد من اجمل اماكن سياحية في القاهرة تقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة، تضم الحديقة اقساماً عديدة تحوي اشجاراً وحيوانات ونباتات تشتهر بها دول عديدة حول العالم فبإمكانك ان تجد قسماً خاصاً بدولة الامارات العربية وقسماً آخر لدولة البحرين والسعودية وآخر لليابان وغيرها من الدول. لا تفوتوا زيارة هذه الحديقة فهي من افضل الاماكن السياحية في القاهرة ..

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر Al Azhar park هي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل ملاهي القاهرة. تقع على مساحة‏ 80‏ فدان ويطلق على حديقة الازهر بأنها جنة في قلب العاصمة المصرية لأنها تقع في قلب مدينة القاهرة القديمة والتاريخية وتتمتع الحديقة بمناظر رائعة حيث تطل على مدينة القاهرة من كل الجوانب، تعتبر حديقة الازهر من أهم اماكن السياحة في القاهرة وذلك بعيداً عن المناطق الأثرية الاخرى

حديقة حيوانات الجيزة

تأسست حديقة حيوان الجيزة giza zoo في مدينة القاهرة عام 1891 لتكون أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الاوسط وهي الأولى من نوعها في افريقيا و تعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة
تضم الحديقة الكثير من اصناف الحيوانات منها البري والبرمائي كالنمور والتماسيح والطيور والفيلة وغيرها حيث تعد من اجمل اماكن سياحية في القاهرة ..

حديقة الأسماك

حديقة الأسماك Aquarium ، تقع بمنطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وتعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة التي أنشئت في عصر الخديوى.

تتكون الحديقة من 49 حوضاً للأسماك المتنوعة والنادرة،وتتميز الحديقة بأنك اذا نظرت الى سقف أحد الممرات ستجده وكأنه واحد من بين تجاويف أخرى صنعتها الأمواج وهي تصاميم تعزف ألحاناً عند مرور الهواء بها و تعتبر من افضل اماكن السياحةة في القاهرة ..

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *