صناعة الأحذية النسائية

كيف ابداء مشروع صناعة الأحذية النسائية

إن مشروع صناعة الأحذية من المشاريع الجيدة والتي لها مجال تسويقي كبير وسوق مفتوحة ومتنوعة وذات ربح مضمون. وذلك لان الطلب على الأحذية أمر مستمر وملح حيث أن المشترين لا يستغنون عن الاحذية .خاصة الحديثة منها وذات الجودة العالية لان راحة الجسم تبدء من القدمين .

ولكي تبدء في هذا المجال لابد من عمل دراسة وفية وشاملة لهذا المشروع لضمان الربح الوفير وهو المطلوب من المشروع. فهيا نبداء نستعرض كيف تؤسس لهذا المشروع وما هي الخطوات اللازمة لذلك.

مكان مشروع صناعة الأحذية النسائية

سوف تحتاج لمكان متوسط إلى حد ما لتبدء هذا المشروع حيث أنه لا يحتاج لمكان كبير نسبيا. وستقوم بتقسيم هذا المكان إلى أجزاء أو مناطق. منطقه أولى للفرز وهى معنية بفرز الجلود ومعرفة مدى صلاحيتها للتصنيع ,الجزء الثاني وهو الأهم وهو صناعة القوالب اللازمة لتحديد المقاسات , ثالث جزء مخصص للتصميمات ويراعى أن تكون تصميمات متنوعة , الجزء الرابع لوضع ماكينات الخياطة وأخيرا جزء لوضع المنتجات وتخزينها لحين التسويق.

تراخيص مشروع صناعة الأحذية النسائية

لهذا المشروع ستحتاج تراخيص من بعض الجهات المعنية. مثل هيئة المشاريع الصغيرة وأيضا تراخيص للعقار الذي سيقام عليه المشروع وما يلزم هذا المكان من عقود ملكية للعين. وما يلزم لها  وأيضا تراخيص من هيئة التجارة والصناعة وأيضا يلزم وجود سجل تجاري.

كل هذه الأمور توفرها لك هيئة المشروعات الصغيرة التي تساعدك على الحصول على كل التراخيص اللازمة من مكان واحد وهو النظام الجديد الذي تبنته الدولة لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة للنهوض بالإستثمار.

   معدات مشروع تصنيع الأحذية النسائية

ستحتاج لهذا المشروع عدد من المعدات الأساسية لتستطيع أن تنتج أفضل المنتجات والجدير بالذكر أن أهم مرحلة في التصنيع هي التصميم ونحن نتحدث عن أحذية نسائية إذا نحتاج إلى تصاميم عصرية وراقية تناسب كل الأذواق والأعمار والأحجام والمقاسات المختلفة.

ستحتاج لماكينة قص الجلود حسب شكل القالب المراد, الكماشة الهيدروليكية ,ماكينة تقطيع الأشرطة,مكنة لتلين الجلود ,ماكينة خاصة للأحذية النسائية بقالب صغير ,ماكينة لضغط النعال ,ماكينة للصق الأحذية و ماكينة خياطة الجلود ويوجد سوق مفتوح لأنواع كثيرة من الماكينات المتعددة والمتطورة.

العمالة اللازمة لمشروع تصنيع الأحذية النسائية

باالتأكيد ستحتاج لأيدي عاملة ماهرة ومدربة تدريب جيد لتضمن الحصول على منتج جيد عالي الجودة وخالي من العيوب وأيضا ستحتاج لعمال مسؤولين عن التصميم وهو جزء هام من المشروع حتى لا تكون منتجاتك متطابقة مع منتجات لشركات أخرى في الأسواق وتكون على قدر كافي من الإبداع و المهارة المطلوبة وستحتاج عمال للفرز والنقل و عمال نظافة للمكان وأيضا ستحتاج لحراس أمن لحراسة المكان في غياب العمال .

تسويق مشروع صناعة الأحذية النسائية

التسويق جزء هام جدا من المشروع وهو ما سيحدد نجاح المشروع من عدمه ,والسوق مفتوح للجميع يمكنك عمل دعايات للمنتج عن طريق إعلانات الشوارع ,وأيضا يمكنك الإعلان على الإنترنت وتستطيع عرض بضاعتك في أحد المحلات مع وجود نسبة من الربح مخصصة لصاحب المحل.

ويمكنك إستئجار محل خاص بك وتقوم بعرض منتجاتك به وأيضا يمكنك العرض داخل المعارض التي تقام كل فترة, وهذا أفضل تسويق لمنتجاتك لأنه قليل التكلفة وواسع المدى حيث يصل إلى أكبر قدر ممكن من المشترين. الذين يفضلون المعارض على المحلات التجارية لما يوجد به من تفاوت في الأسعار التي تكون أقل بكثير في المعارض عن التي في المحلات التجارية وهو الأمر الذي يصب في مصلحة كلا الطرفين البائع والمشتري والأهم من التسويق هو طريقة وضع المنتجات لتجذب عين المشتري فإن التنسيق في العرض عليه عامل كبير في نجاح التسويق وأيضا طريقة التعامل مع المشترين حيث أن الطريقة اللبقة تفتح لك مجال وتساعدك على بيع المنتجات بصورة أفضل وهو ما يراد تحقيقه.

ويمكنك التسويق لمنتجاتك عن طريق نشر منتجاتك على موقعنا شركات.كوم لتحظى معملا جدد من موقع موسوق منه ومخصص لنش المنتجات.

اترك تعليقاً