ما هو فريق التسويق في الشركة

ما هو فريق التسويق يعمل قسم التسويق على الترويج لعملك وزيادة مبيعات منتجاته أو خدماته. يوفر البحث اللازم لتحديد العملاء المستهدفين والجمهور الآخر. اعتمادًا على التنظيم الهرمي للشركة ، قد يكون مدير التسويق أو مدير التسويق أو نائب رئيس التسويق على رأس القائمة. في بعض الشركات ، يشرف نائب رئيس المبيعات والتسويق على أقسام التسويق والمبيعات مع مدير قوي يقود كل قسم.

من المهم الحفاظ على إدارة تسويق قوية بغض النظر عن الاقتصاد حتى تظل مرئيًا وتحافظ على مبيعات قوية.

ما هو التسويق

التسويق يعد من اهم العمليات والانشطة المهمه للمؤسسات كلمة تسويق بالإنجليزية: Marketing، والتسويق هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة أرباح خلال فترة زمنية مناسبة.

ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.

يمكن تسوق المنتجات او الخدمات بانواع تسويق متعددة تجعل تنوع فى طرق التسويق لدى المؤسسة.

البحث أمر والتحليل

البحث هو ركيزة لجميع أنشطة التسويق. بدون البحث الديموغرافي ، لا يعرف مطورو المنتجات الميزات التي يجب تصميمها في منتجات تجذب العملاء. لن يعرف المعلنون المنشورات التي يقرأها العملاء أو الموضوعات التي يغطيها الصحفيون. يتم استخدام البحث لقياس عادات الشراء واستخدام المنتج وآراء عملك وكذلك منافسيك.

كلما كان البحث أفضل ، قل المال الذي ستهدره – على سبيل المثال ، عن طريق شراء الإعلانات التي لن تصل إلى عملائك أو صنع منتج لن يشتريه أحد.

ربط العملاء بالمنتجات

يقوم قسم التسويق الوظيفي بتنفيذ وظائف إدارة علاقات العملاء لتتبع ما يريده العملاء في منتجاتهم والتنبؤ به. إنه يربط العميل بالمنتج ببيانات صلبة بالإضافة إلى معلومات عاطفية ونوعية يمكن أن تساعد مصممي المنتج على تمييز منتجاتك عن تلك الخاصة بالمنافس. تساعد هذه المعلومات أيضًا في الترويج للتسويق من خلال إبراز هذه الاختلافات في المواد التسويقية. يحدد قسم التسويق أسعار المنتجات التي تسترد تكاليف التطوير والترويج مع تحقيق الإيرادات للشركة.

الترقيات والعلاقات العامة

تنفذ إدارات التسويق استراتيجيات ترويجية للمنتجات والخدمات ، وقد يدمج بعضها أيضًا أنشطة ترويجية ، مثل العلاقات العامة ، للأعمال التجارية ككل. يساعد موظفو الترقيات فريق المبيعات في ترويج المبيعات ؛ يقدم دعم العلاقات العامة لإطلاق المنتجات والمعارض التجارية وغيرها من الأحداث ؛ إعلانات الشراء التي توضح مزايا المنتج وميزاته ؛ وطرح المنتج لوسائل الإعلام. تتراوح أنشطة الترويج من خلق الوعي بالمنتج إلى إقناع العملاء بتجربة المنتج ثم شرائه.

تطوير الأعمال الجديدة

يعمل التسويق بشكل وثيق مع المبيعات في توليد أعمال جديدة. يجذب الموظفون العملاء المحتملين للتفاعل مع شركتك بطريقة ما ، حتى لو كانت تزور موقع الويب فقط ، ثم يستخدم الحوافز لجعل العملاء يواصلون التفكير في المنتج حتى يتمكن فريق المبيعات من إقناعهم بشراء المنتج. هذا يسمى توليد الخيوط. لا يتحول كل عميل محتمل إلى عميل يدفع ، لذا فإن تطوير الأعمال مستمر.

يمكن أن يشمل أيضًا تحديد أسواق جديدة للمنتجات الحالية أو اكتشاف حاجة العملاء الحاليين إلى نسخة معدلة من منتج حالي.

اترك تعليقاً