اهم طرق كتابة وصف للمنتج الذى تخبر بة عملائك وتقنعهم بشرائة

وصف المنتج عنصر اساسي فى التسويق الإلكتروني, وهو النسخة التسويقية التي تشرح ماهو المنتج ولماذا يستحق الشراء. الغرض من وصف المنتج هو تزويد العملاء بمعلومات مهمة حول مميزات وفوائد المنتج حتى يقومو بشراء المنتج.

ومع ذلك ، فإن اصحاب المنتجات والمسوقين على حد سواء عرضة لخطأ شائع يظهر عند كتابة أوصاف المنتج. حتى مؤلفو الإعلانات المحترفون يقعون فى هذا الخطأ أحيانًا.

دعنا نلقي نظرة على بعض طرق بسيطة لإقناع مشاهدين منتجاتك عبر الإنترنت بشراء المنتجات التي تبيعها.

كيف تكتب وصف المنتجات التي تبعها على الانترنت

اذن لكيى تكون محترف وتكتب وصف للمنتجات التي تبيعها على الانترنت يجب ان تركذ على هذه البنود.

التركيز على المشتري المثالي الخاص بك

عندما تكتب وصفًا للمنتج مع وضع فئات كبيرة من المشترين في الاعتبار ، فإن وصف منتجاتك تصبح بدون جدوي وينتهي بك الأمر بعدم مخاطبة أي شخص على الإطلاق.

أفضل وصف للمنتج ان تخاطب جمهور مستهدف بشكل مباشر وشخصي. أنت تسأل وتجيب على الأسئلة كما لو كنت تجري محادثة معهم. أنت تختار الكلمات التي يستخدمها المشتري المثالي. أن تستخدم كلمة أنت .

عندما يتعلق الأمر بكتابة وصف منتجك الخاص ، ابدأ بتخيل المشتري المثالي.

  • ما نوع الدعابة التي يقدرها (إن وجدت)؟
  • ما هي مراضفات الكلمات التي يستخدمها؟
  • ما الكلمات التي يكرهها المشترى؟
  • ما هي الأسئلة التي يطرحها عليك وتجيب عليها؟

ضع في اعتبارك كيف ستتحدث إلى المشتري المثالي إذا كنت تبيع منتجك في المتجر وجهًا لوجه. حاول الآن دمج هذه اللغة في فى مصف المنتج عن نشرة على موقع شركات كوم حتى تتمكن من إجراء محادثة مماثلة عبر الإنترنت يتردد صداها بشكل أعمق.

إغراء المشترى بالمزايا الخاصة بالمنتج

عندما نبيع منتجاتنا الخاصة ، نتحمس لمزايا ومواصفات المنتجات الفردية. نحن نعيش ونتنفس شركتنا وموقعنا ومنتجاتنا.

المشكلة هي أن المشترين المحتملين لدينا ليسوا مهتمين بالمميزات والمواصفات العادية. يريدون أن يعرفوا ما الذي سيفيدهم – كيف سيعالج أكبر نقاط الازعاج لديهم. لهذا السبب تحتاج إلى إبراز فوائد كل المميزات فى المنتج.

ضع في اعتبارك فائدة كل ميزة من ميزاتك. كيف يجعل منتجك عملائك يشعرون بسعادة أو صحة أو إنتاجية أكبر؟ ما هي المشكلات ومواطن الخلل والإزعاج التي يساعد منتجك في حلها؟

لا تبيع منتجًا فحسب ، بل قم ببيع تجربة المنتج.

تجنب العبارات نعم ، نعم

عندما نتعثر في الكلمات ولا نعرف ماذا نضيف إلى وصف منتجاتنا ، غالبًا ما نضيف شيئًا لطيفًا مثل “جودة المنتج الممتازة”.

هذه عبارة نعم ، نعم . بمجرد أن يقرأ المشتري المحتمل جودة المنتج الممتازة ، فإنه يعتقد ، نعم ، نعم ، بالطبع ؛ هذا ما يقوله الجميع. هل سمعت يومًا أحدهم يصف جودة منتجاته بأنها متوسطة ، أو ليست جيدة ، أو حتى سيئة؟

تفاصيل المنتج تضيف المصداقية. تفاصيل المنتج تبيع منتجك. لا يمكنك أبدًا تضمين الكثير من التفاصيل الفنية في أوصاف منتجك. كن دقيقا.

تبرير استخدام صيغ التفضيل

تبدو صيغ التفضيل غير صادقة ما لم تثبت بوضوح سبب كون منتجك هو الأفضل أو الأسهل أو الأكثر تقدمًا.

إذا كان منتجك هو الأفضل حقًا ، فقدم دليلاً محددًا على سبب ذلك. بخلاف ذلك ، قم بنسخ منتجك أو اقتباس عميل يقول إن منتجك هو الأكثر روعة الذي استخدموه على الإطلاق.

ناشد خيال المشتري

أثبت البحث العلمي أنه إذا احتفظ الناس بمنتج بأيديهم ، فإن رغبتهم في امتلاكه تزداد.

أنت تبيع عبر الإنترنت ، لذلك لا يمكن لزوار الويب الاحتفاظ بمنتجاتك. اذا يمكنك الاستعانة بالصور و مقاطع الفيديو الواضحة تمامًا لتناشد خيال المشترى ، ولكن هناك أيضًا خدعة في كتابة الإعلانات لزيادة رغبة المشترى فى امتلاك المنتج وهى : دع القارئ يتخيل كيف سيكون امتلاك منتجك.

تخطى الحواجز العقلانية بالقصص القصيرة

إن تضمين قصص مصغرة في وصف المنتج يقلل من الحواجز المنطقية ضد تقنيات الإقناع.

عندما يتعلق الأمر بسرد قصة عن منتجاتك ، اسأل نفسك:

  • من يصنع المنتج؟
  • ما الذي ألهم صانع المنتج لانتاجة؟
  • ما هي العقبات التي كنت بحاجة للتغلب عليها لتطوير المنتج؟
  • كيف تم اختبار المنتج؟

أغري المشتري بتقيمات المشترين الذين اشترو المنتج

عندما يكون زوار الويب غير متأكدين من المنتج الذي سوف يشترونه ، فإنهم يبحثون عن اقتراحات بشأن ما يشترونه. غالبًا ما يتحهون لشراء منتج حاصل على أكبر عدد من التقيمات الإيجابية.

يضيف تضمين صورة شخص مصداقية إلى الاقتباس ؛ كما أنه يجعل الشركة عبر الإنترنت أكثر شخصية ويسهل التعامل معها ، ويشجع العملاء على الاتصال للحصول على إجابات على استفساراتهم.

الاقتباس أعلاه له تأثير إضافي لأنه يصف المنتج بأنه شائع.

ينجذب معظم المشترين إلى شراء شيء مشهور. عندما يتعلق الأمر بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، قم بتمييز المنتجات المفضلة للعملاء.

اجعل وصفك قابلاً للقرائة من خلال تصميم جيد

يشجع تصميم الويب الجيد زوار الويب على قراءة وصف المنتج ويجعل قراءتها أسهل وأكثر جاذبية للعملاء المحتملين.

إليك بعض المجالات التي يجب التركيز عليها عند تصميمك: قم بإغراء زائر الويب بالعناوين الرئيسية ؛ استخدام نقاط نقطية سهلة المسح ؛ قم بتضمين الكثير من المساحات البيضاء ؛ زيادة حجم الخط لتعزيز إمكانية القراءة ؛

اعلام جيدا ان وصف المنتج المقنع سيدفعك دائمًا

شارك معرفتك بمنتجك. أخبر القصص واشرح حتى أدق التفاصيل. ابذل جهدًا حتى لا تكون مملاً وبدلاً من ذلك ابهج زوار موقعك بأوصاف مغرية. الأهم من ذلك كله ، اكتب بحماس لأن شغفك بمنتجاتك هوه دفعة لشراء المنتج.

اذا ما هوه تقيمك لهذا المقال؟ لا تتردد فى إبداء رأيك.

اترك تعليقاً