كيف اعمل مشروع تعبئة السكر

كيف اعمل مشروع تعبئة السكر  مشروع تعبئة السكر الحر يعد هذا المشروع من المشروعات البسيطة التي لا تحتاج الي تكاليف عالية للبدء في هذا المشروع , فقط كل ما تحتاجة للبدء  في هذا المشروع

مكان مشروع  تعبئة السكر

كل ما تحتاجه هو مخزن متسع ليحتوي مخزون السكر الذي سوف نقوم بتعبئته وايضا يتسع لوضع الالات والمعدات التي سوف يعمل بها عمال التعبئة وايضا مكان التخزين البضاعة التامة .

يجب ان يتوفر في هذا المكان ايضا مجموعه اشياء اهمها التهويه المناسبة لمخزون السكر وللعاملين وايضا نسبة الرطوبة للمخزن بحيث ,لا يكون هناك تعارض بين وضع المخزن الصحي وماتفرضه وزاة الصحة وايضا وزارة التموين من شروط السلامة والامان .

تراخيص لمشروع تعبئة السكر

يجب الحصول علي ترخيص من المحافظة او الجهاز المختص او الحى  , وايضا الحصول علي ترخيص وموافقة وزارة البيئة .

وايضا يجب الحصول علي ترخيص مزاولة مهنة من وزارة العمل او الجهه المختصة بذلك من الدولة بحيث لا تكون هناك مخالفات في تشغيل العمالة ولا يتم تشغيل القصر ومن هم دون السن القانونية حتي لا نخالف قانوين مكتب العمل المتبعة او المنصوص عليها قانونا.

المعدات اللازمة لتعبئة السكر

هناك عده  طرق  للقيام بتعبئة السكر مثل التعبئة الاليه كاملا ونصف الية والتعبئة اليدوية

طريقة التعبئة الاليه كاملا

في هذه الطريقة يتم الاعتماد علي الالات والمعدات بشكل كامل في جميع خطوات التغليف والتعبئة وهذه الطريقة تتناسب مع الشركات التي يوجد بها خطوط انتاج كبيرة الحجم ولديها القدرة والامكانيات المالية العالية وهذه الطريقة تتلاشي الكثير من العيوب منها السرقات في التخزين بحيث ان المخزن في هذه الطريقة يتم تسليمه للمسؤل علي سبيل المثال به اربعة اطنان سكر في اجولة متوسط حجم الاجولة خمسين كيلو ويتمم استيلامه من المسؤل في شكل اكياس علي وزن كيلو بنفس عدد الاطنان او اقل شئ بسيط بسبب الفوارغ .

وفي هذه الطريقة يكون وزن كيس السكر متوافق مع التعاقد او الاتفاق لان عملية الوزن تتم بطريقة اليه متفق عليها

طريقة التعبئة النصف الية

في هذه الطريقة الاعتماد علي الالات والعنصر البشري معا علي سبيل المثال يقوم بعض الافراد بتغلفه وتعبئة اكياس السكر ويتم استخدام بعض الموازين في ضبط هذه الاكياس ولكن هذه الطريقة يوجد بها بعض العيوب فيحدث بها الكثير من الهدر في الموازين وكميات السكر .

طريقة التعبئة اليدوية

يتم في هذه الطريقة تعبئه السكر بالكامل يدويا بحيث يقوم بعض العمال بتفريغ الاجولة امام عمال التعبئة ويقوم عمال التعبئة بوضعها في اكياس حجم الكيلو . في هذه الطريقة لا تكون الموازين منضبطة حيث تجد اكياس وزن الواحد منها يتخطي الكيلو او يقل عن الكيلو وقلما تجد اكياس منضبطة الحجم او الوزن ويوجد بهذه الطريقة الكثير من التلفياات و السرقات .

العمالة اللازمة لمشروع تعبئة السكر

كما ذكرنا في الفقره السابقة الطرق الثلاثة لتعبئة السكر فتكون العمالة لكل طريقة منها شكل خاص بها فعلي سبيل المثال في الطريقة اليدوية نحتاج الي كم عماله كبير لتعبئة عدد اطنان قليل فمثلال لتعبئه 8 اطنان من السكر خلال يوم عمل كامل نحتاج الى حوالى من اربع الى خمس افراد

اما فى الطريقة النصف الية يقل معدل تشغيل العمالة عن الطريقة اليدوية الى النصف تقريبا

اما في الطريقة الالية يكون تشغيل العمالة منخفض جدا ويكون عدد الاطنان التي يتتم تعبئتها وتغليفها اكثر بكثير فيمكن لفرد او اتنين تشغيل خط انتاج كامل احدهم يقوم بالتفريغ والاخر يقوم بالتحميل فقط

التسويق لمشروع  تعبئة السكر

هذا المشروع من المشروعات التي لها طبيعه خاصة جدا فالتسويق في هذا المشروع لا يحتاج لمجهود عالي لان كل البيوت والمقاهي والمطاعم ومحلات الحلويات والمخابز وغيرها من الاماكن ,,, بحاجة الي السكر .

فالمسوق لهذا المنتج يحتاج فقط انشاء العلاقة الاولي بين العميل والمصنع بعد ذلك يقوم العميل من تلقاء نفسه كل مرة بطلب المنتج .

لذلك التسويق هنا يعتمد علي المنتج نفسه وجودته في كل كيس من اكياس السكر الموزعه تعتبر رساله تسويقيه في حد ذاتها لما يدون علي الاكياس من عبارات تجذب المشتري للتواصل علي رقم الهاتف المطبوع علي الكيس لطلب المنتج

اترك تعليقاً