مشروع صناعة السجاد:مكان وعمالة وطرق تصنيع وتسويق السجاد

معلومات مهمه عن كيفية بداء مشروع تصنيع السجاد من حيث مكان مشروع تصنيع السجاد والتراخيص الازمه للمشروع والعمالة الازمه لتصنيع السجاد واخيرا وهى اهم شئ هوة التسويق لمشروع صناعة السجاد.

كيف أبداء مشروع تصنيع السجاد

مشروع تصنيع السجاد من المشاريع الهامة والجيدة التى ممكن أن تكون من المشاريع الصغيرة لمن يريد أن يبداء مشروع بمزانية بسيطة وهو مشروع مربح على المدى الطويل لما له من أهمية داخل كل المنزال ويوجد أنماط وأنواع من السجاد منه السجاد الذي يستعمل للفرش وأيضا السجاد الذي يستعمل كزينة علىى الحائط أن امتلاكك لسجاد ذو جوده عالية كاأمتلاكك للوحة فنية.

مكان مشروع تصنيع السجاد

لتقوم ببدء مشروع تصنيع السجاد تحتاج لمساحة كافيه ليست بالكبيرة ,تحتاج مساحة متوسطة لمن يريد البدء بمشروع صغير سوف تحتاجج مكان ليكون كمخزن لأستقبال وتخزين المواد الخام المستخدمة وأيضا ستحتاج مكان لفرز المواد الخام وتصنيفها حسب الألوان والجودة ومكان مخصص للمعدات والعمالة سواء عمالة يدوية أو عمالة مشرفة على المعدات وستحتاج لمكان لفرز المنتج والتحقق من جودته وأخيرا مكان لتخزين المنتج لحين بيعه فى الأسواق .

تراخيص مشروع صناعة السجاد

لهذا المشروع لا تحتاج للعديد من التراخيص ولكن يمكطن الحصول على التراخيص من الجهات المسؤلة عن المشروعات الصغيرة وأيضا الجهة المختصة بالضرائب وأيضا يمكنك الحصول على التراخيص من هيئة التجارة والصناعة وأذا كنت تعتزم التصدير لابد من أن تحصل على تراخيص من هيئة التجارة والصناعة الخارجية ولابد أن تهتم من جودة المنتج حتى تضمن الأستمرار والتفوق فى السوق مقابل الشركات الأخرى المصنعة للسجاد .

المعدات الازمة لمشروع تصنيع السجاد

هناك أنواع كثيرة للمعدات وهي تعتمد على نوع العمل سواء كان يدويا أو ألى ولكل نوع معدات خاصة به .

المعدات الازمة لمشروع تصنيع السجاد اليدوى

المعدات الازمة لمشروع تصنيع السجاد اليدوى ستحتاج لهذا المشروع أنواع من المناويل التى تستخدم  فى صناعة السجاد اليدوى ومها النول الرأسى البسيط وأيضا النول الأفقى سواء الفردى أو المذدوج وستحتاج ألى ماكين للف السجاد وماكسنة للخياطة لتقوم بخياطة البراويز هول السجاد . اقرا ايضا خطوات بدأ مشروع صناعة السجاد اليدوى

المعدات الازمة لصناعة السجاد أليا

فى هذا النوع من صناعة السجاد أليا ستحتاج ألى كل الألات السابقة ولكن تكون تعمل أليا بدون الحاجة للعامل البشرى ويقتصر وجود العامل البشى فقط على الأشراف وبعض الأعمال البسيطة كنقل المواد الخام للمصنع ونقل المنتج لأماكن التخزين وسوف تحتاج لألات عزل كبيرة ومناويل ألية كبيرة تقوم بكل العمل.

العمالة الازمة لمشروع صناعة السجاد

أذا كنت ستقوم بعمل مشروع تصنيع السجاد يدويا ستحتاج لعمالة مدربة وجيدة وماهرة ولديها ما يكفي من الخبرة للقيام بهذا العمل الشاق وستحاتج لعمالة مقسمة بمعنى عمالة مسؤولة عن نقل المواد الخام وأخرى مسؤولة عن الفرز للمواد الخام وتصنيفها وتقيميها وأخرى عمالة تقوم بوضع الرسوم والتصاميم للسجاد لأن كل قطعة سجاد هى لوحة فنية فى حد ذاتها وكلما كانت الرسومات عصرية ومتميزة كلما ذادت المقدرة التسويقية للمنتج وأهم عمالة هى من ستقوم بتطبيق هذه الرسوم وأتقانها وهى العمالة الأفضل والت ىيجب أن تختار بعناية شديدة لضمان جودة المنتج واخيرا عمال لنقل وفرز وتخزين السجاد لحين العرض على الأسواق.

أما أذا كان المشروع أليا سوف تستغنى عن العمالة اليدوية التى تقوم بالحياكة على المنوال وسيقتصر الأمر على عمال نقل وفرز المواد الخام وعمال نقل وفرز السجاد بعد التصنيع وستحتاج لمصممين للرسومات التى سوف تحاك بها السجاد .

التسويق لمشروع صناعة السجاد

أن التسويق لمشروع صناعة السجاد أمر سهل ومجالاتة كثيرة حيث يمكنك فتح سوق خاص بك عن طريق عرض منتجات كفى متجر خاص بك أو تقوم بعرض منتجاتك بالشراكة مع أحد المتاجر الخرى.

يمكنك التسويق الألكترونى لمنتجاتك عن طريق أنشاء موقع على الأنترنت أو القيام بعمل بعض الدعايات على مواقع التواصل الأجتماعى وأيضا يمكنك المشاركة فى المعارض التى تقوم بها الدولة على الصعيد المحلى أو المعارض التى تقوم  بها بعض الشركات لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة حتى يصل منتجك لأكبر عدد ممكن المشترين والمسوقين أن مجال التسويق هنا مفتوح ومربح ولابد أن تراعى جودة منتجك حتى تكون مميز بين كل الشركات الخرى.

ويمكنك التسويق لمنتجاتك عن طريق نشر منتجاتك على موقعنا شركات.كوم لتحظى معملا جدد من موقع موسوق منه ومخصص لنش المنتجات.

اترك تعليقاً