كيف أبداء مشروع صناعة الجوارب او الشربات,مع بيانات مفصلة للمشروع

هذه الصناعة صناعة سهلة إلى حد ما ولكن لتكون متميز فيها لابد من الإبتكار الدائم والمستمر لما تشهده هذه الصناعة من تطور سريع في الأشكال والأحجام والألوان والخامات المستخدمة فيها. ويستخدم فيها العديد من الخامات سواء الطبيعية أو المصنعة ومن هذه الخامات القطن ,النايلون,الصوف,الكتان,البوليستر,الحرير وأيضا يختلف أنواعها من جوارب نسائية,جوارب رجالية,جوارب أطفال,جوارب شبابية,جوارب خاصة, جوارب للرياضيين و انواع اخرى كثيرة ومتنوعة ولكي تعرف كيف تبدء هذا المشروع لابد أن تعرف الخامات جيدا والأنواع والإستخدامات لها وأيضا المقاسات والأشكال المختلفة لها .لأنه توجد جوارب طويلة ومتوسطة وقصيرة وجوارب خفيفة وثقيلة وجوارب شفافة ونصف شفافة وجوارب قدم وجوارب مفتوحة وجوارب مغلقة وجوارب ملونة وغير ملونة وأخرى مخططة والعديد والعديد منها.

مكان مشروع صناعة الجوارب _الشربات

هذا المشروع لا يحتاج إلى مكان كبير حيث أنه يمكنك العمل من خلال مكان صفير لا يتعدى مساحتة 50 متر مربع لان الماكينات والأدوات الخاصة به بسيطة وصغيرة في الحجم نوعا ما لذا مكان صغير يفي بالغرض ولكن يجب أن يكون جيد التهوية وبه وسائل الأمان الازمة .

تراخيص مشروع صناعة الجوارب _ الشربات

لهذا المشروع الصغير تحتاج لتراخيص بسيطة من الجهات المعنية بذلك وستحتاج تراخيص لإستئجار أو تملك المكان محل العمل وستحتاج لترخيص لإستيراد المعدات اللازمة وأيضا ترخيص من هيئة التجارة والصناعة وإدارة المشروعات الصغرة وإدارة الرقابة على جودة المنتج وأهم شئ هو الحصول على سجل تجاري للمشروعات الصغيرة الذي سيساعدك في العديد من الآمور والجدير بالذكر أن قامت الحكومة مشاركة مع هيئة التجارة والصناعة الداخلية بعمل هيئة المشروعات الصغيرة التي تساعدك في العديد الأمور المتعلقة بالمكان و التراخيص وأيضا التمويل المشروعي.

المعدات اللازمة لمشروع تصنيع الجوارب _ الشربات

هذا المشروع الصغير لا يحتاج للعديد من المعدات فقط يحتاج من ثلاثة لأربع معدات بسيطة ومتاحة وتستطيع الحصول عليها

  • ومنها ماكينة أوفر للجوارب ,
  • ماكينة خاصة بحياكة الجوارب _الشربات
  • و ماكينة خياطة أمامية خاصة بالجوارب وماكينة للتعبئة

ولابد من التذكير بنقطة هامة وهي المواد الخام المستعملة فى الجواريب لابد من فرزها وتصنيفها حسب التصنيع المراد لأن كل نوع من الجوارب له خاماته الخاصة به وذلك لضمان سير عملية الإنتاج بنجاح والحصول على منتج جيد يستطيع المنافسة داخل السوق .

العمالة اللازمة لمشروع تصنيع الجوارب _ الشربات

لهذا النوع من المشاريع تحتاج لعمالة مدربة لتستطيع التعامل مع المنتجات بحرص حتى لا تسبب ضرر للمنتج وتحتاج أيضا لعمال للفرز وللنقل من وإلى محل العمل وأيضا عمال لمراقبة الجودة للحرص علي جودة المنتج المطروح وستحتاج لأشخاص خاصة بالتوزيع وستقوم انت بإدارة الأعمال بالمشروع الخاص بك.

تسويق مشروع صناعة الجوارب _ الشربات

يمكنك التسويق لمشروع صناعة الجوارب او الشربات بأكثر من طريقة مثل عمل إتفاق مع بعض المحلات لعرض منتجاتك بها مع تخصيص جزء من الربح لهذه المحلات .

  • يمكنك عمل منافذ بيع خاصة بك بسيطة وغير مكلفة لتعرض بها منتجاتك المختلفة مع ملااعاة الذوق العام .
  • يمكنك ايضا عمل العديد من أنواع الدعاية الخاصة والعامة مثل دعاية مطبوعة ويتولى أفراد توزيعها وأيضا دعايةة مكتوبة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى يمكنك إنشاء صفحة خاصة بك على أحد المواقع المشهورة والمعروفة وتقوم فيها بعرض منتجاتك مع تقديم عروض وخصومات حتى تقوم بجذب المشترين لك.
  • يمكنك استخدام موقع شركات.كوم لتسويق منتجاتك لانه موقع مخصص لنش المنتجات وتسويقها بالجمله .
  • يمكنك أيضا عمل معارض صغيرة ومبسطة للتسويق المياشر للجمهور المعنى حيث افضل أنواع التسويق هو التسويق المباشر حتى يتسنى للمشتري التحقق من المنتج بنفسه ويحدد نوع وجزدة المنتج وأيضا يحدد نوع التصميم الذي يريد
بعض الأمور التي يجب مراعاتها

لابد من أجل أن تحقق مبيعات جيدة وإستمرارية في السوق لابد من أن تراعي الذوق لكل المشترين وتراعي تناسق الألوان وأيضا البراعة فى التصميم والجودة والإهتمام بالتفاصيل الدقيقة للمنتج ليظهر شكل نهائي يليق بالأسواق المتاة أمامك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *