دراسه جدوى مشرع ملابس باله

دراسه جدوى مشرع ملابس باله نعم ان مشروع ملابس الباله من المشاريع المربحه هذه الايام واليكم بعض المعلومات عن هذا المشروع .

سوف نستعرض فى هذا المشروع تصنيفات ملابس البالة وأنواع ملابس البالة وخطوات مشروع ملابس البالة .

تصنيفات ملابس البالة:

يتم تصنيف الملابس البالة إلي 3 أنواع كالتالي :

  1.  كريمة.”لا يوجد شئ اسمه سوبر كريمة”
  2.  درجة أولي.
  3.  درجة ثانية.
  • المقصود بكلمة ملابس كريمة في البالة، هو أن هذه الملابس قد تم استعمالها استعمال خفيف جدا، لدرجة يمكن تصنيفها إلي ملابس جديدة. كذلك الكريمة تعنى تلك الملابس المتبقية من الاستوكات الخاصة بالسنة الماضية،
  • فضلا على أن الملابس البالة تكون موديلاتها دائما أحدث وأقوى من الدرجة الأولي.

أنواع ملابس البالة :

أنواع ملابس البالة غالبا البالات تأتي من الدول الأوربية، مثل إيطاليا والمانيا واستراليا وبلجيكا، ولكن أفضل أنواع البالات تلك التي تأتي من إيطاليا وبلجيكا.

وحاليا تم دخول السوق الخليجي، مما بين الأسواق التي يتم قدوم البالة إليها، واشهرها البالة الإماراتية، والكويتية، وغيرها من البالات.

ربما يفيدك موضوع عن : أسئلة و أجوبة لمشرع ملابس باله

خطوات مشروع ملابس البالة :

  • يتوقف نجاح مشروع ملابس البالة على عدة عوامل منها :
  • التخطيط : التخطيط الجيد لمشروع ملابس البالة يجعل من السهل الاداره المشروع وتزويد المشروع باكثر من منتج.
  • الإدارة : الإدارة السليمة لمشروع ملابس البالة تزيد من فرص نجاح المشروع.
  • ومدى توافر الإمكانيات المادية والبشرية.
  • التسويق : نعم التسوق الجيد يتح الفرصه مشروع ملابس البالة من النجاح وسرعه نسبه دوره رأس المال. فالتسويق أصبح اليوم أحد الأساسيات لنجاح أي مشروع من عدمه، مهما إختلفت طبيعة المشروع أو المنتج الذي تقوم بعرضه.

وتأكد أن مشروع بيع البالة لا يحتاج إلي خبرة في البداية، ولكن بمرور الوقت سوف تحصل على الخبرة التي توهلك إلى زيادة مشروعك وتضاعف أرباحك.

  • الخطوة الأولي لمشروع ملابس البالة : حدد راس المال الذي سوف تقوم به شراء البالة، وعموما في البداية لا تقوم بشراء كميات كبيرة، حتى لا تتعرض للخسارة وخصوصا لو كنت مبتدىء في المجال.
  • الخطوة الثانية لمشروع ملابس البالة : قم بتحديد سعر البالة وسعر القطعة، بمعنى أن إحسب عدد القطع الموجودة في هذه البالة، ثم أقوم بقسمة المال الذي دفعته في هذه البالة، حتى أحدد سعر القطعة الواحدة. فعلى سبيل المثال لو دفعت في ثمن بالة واحدة 10 الآلاف جنيه، وكانت البالة تحتوى على 200 قطعة، فهذا يعنى أن سعر القطعة الواحدة يصل إلي 50 جنيه.
  • الخطوة الثالثة لمشروع ملابس البالة : في السوق المصري بالأخص يمكنك شراء كل بالة حسب الدرجة التي تناسبك , ومُفرزة كل صنف علي حدا.

مثلا : يمكنك شراء بلوزة حريمي فقط أو قميص رجالي أو بالة أطفالي فقط .

  • الخطوة الرابعة لمشروع ملابس البالة : قم بتحديد سعر كل قطعة، بحيث تكون أعلي قطعة في السعر تلك التي فرزتها وكانت ضمن القطع الكريمة.
    ثم تليها في السعر قطع الدرجة الأولي، وأخرهما في السعر هي قطع الدرجة الثانية.
    فاستكمالا للمثال السابق فقد وجدنا_على سبيل الافتراض_أن سعر القطعة 50 جنيها.
    لذا فأننا سوف نقوم ببيع القطع الخاصة بالكريمة ب200جنيها، والقطع الخاصة بالدرجة الأولي ب150 جنيه.
    والقطع الخاصة بالدرجة الثانية سوف يكون ثمنها 100 جنيها.

ملاحظة هامة: بالتأكيد هذه الأرقام في مشروع بيع البالة على سبيل الافتراض وليست أسعار حقيقة.
فانت الوحيد التي تقدر أسعار البالة وفقا لظروف العرض والطلب، ووفقا لهامش الربح الذي سوف تقوم بوضعه لنفسك.

  • الخطوة الخامسة لمشروع ملابس البالة : تذكر في مشروع بيع البالة بان تكون دائم على دراية بالجديد في السوق، وأن تتمكن من مهارات التسويق.
    بمعنى إذا تبقا لك مجموعة من القطع ولم تستطيع أن تقوم ببيعهم. فلماذا لا تقوم بأجراء بعض العروض على تلك القطع ؟؟
    حتى تتمكن من التخلص من البضاعة القديمة وان تشترى بالة جديدة. وهكذا تستطيع أن تضاعف من أرباحك، دون أن تقوم بركن البالة لديك فترة طويلة.
  • الخطوة السادسة لمشروع ملابس البالة : قم بإنشاء صفحة خاصة لمشروع ملابس البالة الخاصة بك على صفحات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وتويتر، والانستجرام.
    ويفضل أن تقوم بتصوير بعض من منتجاتك ورفعها على هذه الصفحات. ويمكنك أن تستعين بأحد المتخصصين في السوشيال ميديا، حتى يتمكن من نشر المحتوى الخاص بصفحتك بطريقة جذابة مثيرة.
    والرد على التعليقات والرسائل والأسئلة التي تأتي إلى الصفحة.

الآن يمكنك أن تبدأ نشاطك وتربح من تجارة البالة بمختلف أنواعها. يمكنك ايضا متابعه موضوع أسئلة و أجوبة لمشرع ملابس باله  ,  كيف تبدأ مشروعك , دليل المشروعات فى موقع شركات.كوم شكرا لكم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *