السياحة في لبنان :تعرف على أهم الوجهات السياحية

لبنان الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، فهذه البلد الرائعة تجمع بين الثقافة والتقاليد والجبال ومنتجعات التزلج على الجليد والبحر والشمس وآخر صيحات الموضة فضلا عن قربها وتحدث سكانها اللغة العربية مما يجعلها الوجهة المثالية لعطلتك القادمة لذلك نقدم إليك دليل السياحة في لبنان.

الموقع الجغرافي للبنان

يقع لبنان في غربي قارة آسيا. يحده البحر الأبيض المتوسط من الغرب بشاطئ طوله 225 كم وفلسطين المحتلة -إسرائيل- من الجنوب وسوريا من الشرق والشمال. وطول حدوده مع سوريا 375 كم

أفضل الأماكن السياحية في لبنان

بيروت العاصمة

العاصمة الجميلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط تقدم مفهوما مختلفا للعاصمة التقليدية حيث تجمع بين الحياة العصرية والريفية، ومهما كان ما تبحث عنه سوف تجده في بيروت، بما في ذلك المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والمعالم الثقافية والمتاحف الكبرى والمتاجر الراقية والكثير من المطاعم، كورنيش رائع يوفر الملاذ المثالي لهواة الصيد والتنزه كما تنتشر المطاعم الراقية في كل مكان تقريبا.

بعلبك المدينة الساحرة

تجمع هذه المدينة الساحرة الواقعة في قلب سهل البقاع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية ومن أهمها معبد باخوس الذي تم الحفاظ عليه بشكل جيد جدا ومعبد جوبيتر، فضلا عن المعالم السياحية الإسلامية التي بنتها الحضارات العربية المتعاقبة على المدينة، كما تحتوي المدينة على العديد من المنازل العثمانية الجميلة.

مغارة جعيتا

تعتبر جوهرة السياحة اللبنانية التي توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون، تقع الكهوف في وادي نهر الكلب

جبيل أقدم المدن في العالم

هي واحدة من أقدم المدن في العالم، فقد كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر لآلاف السنين، تمتلك المدينة موقعا أثريا هاما وكذلك ميناء دافئا لطيفًا فضلا عن عدد قليل من المطاعم.

قرية فاريا

هي إحدى قرى قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان على بعد 40 دقيقة بالسيارة من بيروت، تحتوي على عدد من منتجعات التزلج الفاخرة ومنحدرات التزلج، وبالقرب منها سوف تجد قرية فقرا حيث يمكنك رؤية أنقاض معبد فينيقي وبرج الروماني، إذا كان الطقس جيد يمكنك الاستمتاع بالسباحة في الصباح والتزلج في فترة ما بعد الظهر.

قصر بيت الدين

يجب عليك تفويت زيارة هذا القصر الرائع الذي تم بنائه على مدار 30 عاما خلال أوائل القرن 19، قصر بيت الدين أو قصر الأمير بشير، يقع في منطقة الشوف في جبل لبنان، وهو أفضل مثال على العمارة اللبنانية كما يعتبر المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية اللبنانية

مدينة الصور العريقة

تقع هذه المدينة العريقة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في محافظة الجنوب، لعبت صور دورا هاما عبر العصور المختلفة بما في ذلك الحقبة الفينيقية والعصر الروماني والأموي والعباسي والعثماني.

[custom_fields_block]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *