أماكن سياحية للعوائل في دبي

يميّز هذه الرحلة أنها خالية من متاعب السفر وتشمل كل أفراد العائلة، ويغدو الخيار أجمل عندما تقرر قضاءها في مدينة رائعة كدبي التي تتمتع بشهرة عالمية في جودة ضيافتها وأجوائها المميزة وطعامها الشهي وروعتها في التسوق. وهي :

1- الفنادق والمنتجعات الفخمة

تجربة فندق برج العرب أو فندق أتلانتس النخلة، المعالم الأكثر شهرة في دبي، والتمتع بخدمة الضيافة ذات المستوى الراقي. ومن الفنادق التي تستحق التجربة أيضاً فندق أرماني في برج خليفة (أطول برج في العالم) للاستمتاع بإقامة فاخرة.

2- تجربة تسوق رائعة

فمن الممكن تجربة تسوق رائعة وقت قضاء عطلتكم في دبي مع مهرجانها السنوي الشهير (مهرجان دبي للتسوق) واستمتعوا بأروع اللحظات مع العائلة. لتضيفوا روحاً تراثية وتقليدية إلى تجربتكم في التسوق زروا سوق الذهب الذي يحتوي على الكثير من المجوهرات والماس والذهب. أو جربوا مدينة جميرا وتنزهوا بأزقتها المتعرجة وتعرفوا إلى بضاعتها المليئة بالتوابل والسجاد والحلي والحرف اليدوية.

3- تعلموا فن تناول الطعام

تعد دبي اليوم مكاناً يجمع كل أنواع المطابخ العالمية، بالإضافة إلى كونها مقصداً للطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان ومؤسسات الطعام الشهيرة التي تركّز على توفير تجربة طعام مميزة. إذا كنتم من محبي الطعام، إليكم هذه القائمة:
ريفليتس: مطعم للمأكولات الفرنسية يديره الشيف الفرنسي المعروف بيير غاغنيير.
بيرتشيك: يقدم أجواء رائعة ومناظرة مطلّة على الخليج العربي مع مأكولات بنكهة البحر الأبيض المتوسط.
نوبو: مطعم للمأكولات اليابانية يديره الشيف الياباني المشهور نوبويوكي ماتسوزيا.
الحظيرة، المنتهى، المحارة.. جميعها مطاعم فاخرة تقدم المأكولات الإماراتية الأصيلة.

4- تجربة الصحراء الإماراتية

تقدم صحراء دبي العديد من المغامرات والتجارب التراثية. استمتعوا برحلة سفاري على الجمل عند غروب الشمس أو خيّم أنت وعائلتك في الصحراء وتذوقوا طعم التجربة الأصيلة والغنية.

5- الإبحار في قناة دبي المائية

تشهد هذه المنطقة الرائعة على ماضي وحاضر دبي، وعاشت كل مراحل التطور. جربوا إحدى المراكب الشراعية وأبحروا بها عند غروب الشمس واستمتعوا بمناظر المدينة الأخاذة.

6- الاستمتاع مع الأولاد في الحدائق

من الممكن قضاء بعض الأوقات المرحة في حدائق الألعاب مثل كيدزانيا وليغولاند وسيجا، أو بإمكانكم الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالنشاطات البحرية. تعد دبي أكواريوم والحديقة المائية من أفضل الخيارات لتقضوا وعائلتكم وقتاً ممتعاً.

7- الاستمتاع بالثلج في دبي

يعد منتجع دبي المغلق للتزلج المكان الأكثر روعة وغرابة حول العالم. ويحتوي على العديد من النشاطات مثل التزلج والكهوف والحدائق الثلجية للأطفال والصغار. إنه المكان الأفضل ليوم عائلي ممتع، ولا تنسوا احتساء كوب من الشوكولا الساخنة في درجة حرارة أقل من 4 درجات مئوية في مقهى جبال الألب، واستمتعوا بمشاهدة مسيرة البطاريق اليومية.

8- تجربة التحليق بالمنطاد

استمتعوا بجولة في المنطاد فوق صحراء دبي، واستكشفوا المساحات الشاسعة من نقطة عالية. ألقوا نظرة على الرمال الذهبية وتعرفوا إلى العديد من الحيوانات مثل المها والغزلان والجمال.

9- التحليق بالهليكوبتر

الحصول على جولة مدتها 15 دقيقة في سماء دبي بالهليكوبتر نشاط يستحق التجربة. تعرفكم هذه الرحلة إلى أهم معالم دبي الشهيرة، مثل برج العرب ونخلة جميرا ويونيون سكوير ومول الإمارات وشارع الشيخ زايد وبرج خليفة، أطول برج في العالم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *