أفضل الدول الأوربية للسياحة

تعتبر الدول الأوربية من أفضل الدول للسياحة ، و التي تعد وجهة للكثير من المسافرين للسياحة ، و من أفضل الدول الأوربية التي يمكننا السفر إليها لغرض السياحة  :

فرنسا france

باريس هي المدينة الأكثر زيارة في العالم ، لذلك ليس من المستغرب أن فرنسا تهيمن حاليا على الإقتصاد السياحي العالمي ،  متحف اللوفر ، ديزني لاند باريس ، وبرج ايفل ، كلها وجهات شعبية في “مدينة الحب” ، الذي يسهم في شعبيتها. ومرسيليا وليون أكبر مدينتين في فرنسا بعد باريس و هم أيضا مدن ممتعة .

أسبانيا spain

هي بلد آخر له شعبية لشواطئها والجزر الموجودة بها ، و أسبانيا هي الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للصيف . و لكن للأسف ضرب الركود العالمي سوق السياحة الإسبانية الصلب ، و لكن ما تزال تينيريفي ومايوركا وجهات شعبية لا تصدق ، ومدينة سانتياغو دي كومبوستيلا هي ثالث أقدس مدينة في العالم بعد مدينة الفاتيكان والقدس. ويقع بها 42 موقع من التراث العالمي في البلاد .

إيطاليا italy

تعتبر ايطاليا بأنها واحدة من البلدان الأكثر جمالا في العالم ، و إيطاليا تكسب رابع أكبر قدر من المال من خلال السياحة . حيث أن لها سواحل خلابة تجذب الكثير من الناس ، وكذذك الجزر مثل سردينيا وصقلية . و روما هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم ، في حين أن الكولوسيوم من بين المواقع الأكثر زيارة في العالم . و كذلك ميلانو ، كما يجذب العديد ثقافتها الغنية .

المملكة المتحدة united kingdom

المملكة المتحدة (انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية) تستقبل معظم السياح من الدول الأوروبية ، مثل فرنسا وألمانيا . ومع ذلك فإن الولايات المتحدة هي السوق الأكثر قيمة ، على الرغم من وراء زوار فرنسا من قبل ما يقرب من مليون نسمة .

ألمانيا germany

هي سادس البلدان الأكثر زيارة في أوروبا ، وقد تم تصنيف ألمانيا باعتبارها واحدة من وجهات السفر الأكثر أمانا في العالم.معظم الزوار يأتون من هولندا ، إلى حد بعيد مع الولايات المتحدة وسويسرا، في مسح أجراه مجلس السياحة الوطني الألماني (GNTB) وجد أن 75٪ من الشعب إختار الثقافة بإعتبارها واحدة من الأسباب الرئيسية لزيارتها في حين اختار 59٪ الهواء الطلق /الريفالرياضي ، كما وردت السياحة في البلاد بدفعة قوية في عام 2006، وذلك بسبب إستضافة كأس العالم لكرة القدم. برلين هي حتى الآن الأكثر زيارة بين المدن ، مع ميونيخ ويرجع ذلك أساسا إلى مهرجان أكتوبر السنوي

أيرلندا ireland

تقع في المحيط الأطلسي ، وهي محاذية لجزيرة بريطانيا ، بها نافورة جذابة و فنادق ممتازة و بحيرات و نهر شانون و الذي يغطي البلاد من الشمال إلى الجنوب ، و تبعد عن المملكة المتحدة 80 كم .

النمسا austria

وهي جمهورية فيدرالية ، تشكل الجبال 80% من مساحتها ، و تشكل جزء كبير من جبال الألب الشرقية ، و هي من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات ، بسبب طبيعتها الخضراء و بحيراتها الصافية وجبالها المغطاة بالثلوج ، و أماكن رائعة للتسوق منها فيينا .

الدنمارك denmark

وتقع في شمال أوروبا ، و يوجد بها العديد من الجزر و معمار أنيق و تاريخ ثري متنوع و تراث و أطلال من العصر الحجري ، بالإضافة إلى أصناف الطعام الرائعة في المطاعم من أكبرها حتى أصغرها .

السويد sweden

تقع في شمال أوروبا ، و هي ثالث أكبر دولة في الإتحاد الأوروبي ، و يوجد بها العديد من المدن الجميلة و التي تمتد بها الغابات و الجبال الجليدية و مناظر الطبيعة الخلابة و البحيرات ، و يمكن للسياح ممارسة رياضة التزحلق على الجليد ، و يمكن مشاهد القصر الملكي و مبنى مجلس المدينة الذي يقام فيه الإحتفالات بتوزيع جوائز نوبل .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *